SERF TECH : موقع متخصص في كل جديد المعلوميات

5 أكثر المواقع الالكترونية زيارة في العالم والتي لم تسمع بها من قبل

5, أكثر, المواقع, الالكترونية, زيارة, في, العالم, و,التي, لم, تسمع بها, من, قبل,

5 أكثر المواقع الالكترونية زيارة في العالم والتي لم تسمع بها من قبل

الانترنت عالم احلام حقيقي اذ بضغطة زر واحدة لديك الحق بالوصول الى ثروة من المعلومات عن ''كل شيء و اي شيء''. لسبب معين توجد مواقع هي الاكثر زيارة في العالم, ربما تستعملها انت ايضا او ربما لا, اذن هيا لنكتشف معا بعضا منها.

هل سمعت من قبل عن Alexa ؟ انه موقع الكتروني متخصص في عمل تحليل و احصاءات للمواقع الالكترونية, يقدم مجموعة من الخدمات من بينها التصنيفات العالمية مثل التي نهتم بها اليوم: ترتيب المواقع الالكترونية الاكثر زيارة في العالم. من هو الموقع الاكثر زيارة في العالم ؟ يقينا Google.com يحتل الصدارة اضافة الى كل من Youtube و Facebook, خلاصة الامر ليس هناك اي مفاجأة. لكن من بعدها الامور متغيرة تماما لأنه من بين المواقع الاكثر زيارة في العالم, نجد بالخصوص المواقع الصينية.

1. Baidu     

Baidu هو رابع افضل موقع من حيث عدد الزيارات, لكن احتمال كبير انك لم تسمع به من قبل. لماذا ؟ Google لا يحب كشف اسراره لأحد لدرجة ان خدماته غير متاحة بدون المرور ب VPN, بمعنى ليس هناك Gmail ولا اي خدمة اخرى (خاصة محرك البحث).
Baidu هو اذن بديل Google بنسبة للصين. الصينيون عثروا على اكثر او اقل مما نعرفه من Google: عميل البريد الالكتروني, نظام رسم الخرائط, نظام البحث (مرفق بصور و فيديوهات), الخ. Baidu بكونه محرك بحث فهو الموقع الصيني الاكثر زيارة في قائمة التصنيف.
5, أكثر, المواقع, الالكترونية, زيارة, في, العالم, و,التي, لم, تسمع بها, من, قبل,
ANDROIDPIT © ,Chinois Google ,Baido

2. QQ     

QQ هو بوابة انترنت تعود لTencent Inc, واحدة من افضل الشركات الاكثر تداولا من طرف العامة, QQ في حد ذاته, ومن خلال مبدأه فهو يذكرنا ب MSN: نجد عليه معلومات, بريد الكتروني, الخ. لكنه ذهب الى أبعد من ذلك, بحيث نجد عليه الالعاب (العاب الفيديو الالكترونية), بريد QQ وخصوصا برنامج الدردشة الشهير Eponyme.    
على عكس الغرب حيث بريد الرسائل الفورية يستعمله عدد كبير جدا, الا ان بريد QQ ساد استخدامه في الصين: 868.5 مليون مستخدم نشط كل شهر, هذا الرقم اصغر بقليل من الرقم الذي حققه WhatsApp سنة 2016 و الذي و صل الى 1 مليار مستخدم نشط شهريا.
لكن QQ متوفر في بلد واحد فقط.
QQ هو 9 اكثر موقع زيارة في العالم و الثاني في الصين.

3. Taobao            

Taobao, اسمه الكامل Complet Taobao Marketplace, وهو موقع الكتروني صيني للتجارة, وهو عاشر عالميا من حيث الزيارات. يمكنك ان تجد به اي شيء تريده, ادوات التكنولوجيا, مواد غذائية, ملابس و آواني. هذه التجارة هي مباشرة بين المستخدم والموقع الذي يحاول ان يفعل كل شيء لتكون عملية البيع و الشراء مثالية, على سبيل المثال الموقع يتيح امكانية التواصل المباشلر بين المستخدم والبائع.
يعمل النظام على نظام تصنيف: اذا كنت راضيا على البائع تعطيه نقطة جيدة, مثل Amazon و eBay. الامر الكثر اعجابا حول هذا الموقع هو سرعة توصيل المنتجات التي تم اقتنائها.
Taboa هو 10 موقع عالميا و 3 موقع صيني على لائحتنا.

5, أكثر, المواقع, الالكترونية, زيارة, في, العالم, و,التي, لم, تسمع بها, من, قبل,
لاشيء افضل للقيام بالتسوق. © ANDROIDPIT 

4. VK

VK هو الموقع الوحيد على هذه الائحة الذي لا ينتمي للصين, فهو شبكة اجتماعية روسية ضخمة, تستخدمه ايضا بعض الدول الناطقة باللغة الروسية مثل كزاخستان. بدون ان نتعمق في التفصيل, فخلاصة الامر انه موقع مشابه للفيسبوك: لديك ملف (Profile)
اتصالات (Amis), كما يمكنك تحميل الصور والفيديوهات و المشاركة في مجموعات..
وبطبيعة الحال يوفر بريد للرسائل الفورية للتواصل المباشر مع الاصدقاء.
VK الموقع 15 عالميا حسب Alexa.

5. Weibo  

لبد من ان متتبعي الشائعات و قراء اندرويد بيت (AndroidPIT) سمعوا من قبل ب Weibo: في كثير من الاحيان ومن خلال هذا المنبر نحصل على تسريبات على الاجهزة الجديدة. للاختصار Weibo (اسمه الحقيقي Sina Weibo), وهو عبارة عن مزيج صيني بين Twitter و Facebook ويطلق عليه عادة ''Twitter Chinois'' وهو متاح ايضا بالانجليزية.رغم انه مفتوح للجميع, الى انه يستهدف الشباب خاصة لانهم الاكثر اهتماما بفكرة ''معرفة كل شيء عن اي شيء و في اي وقت''.

5, أكثر, المواقع, الالكترونية, زيارة, في, العالم, و,التي, لم, تسمع بها, من, قبل,

ANDROIDPIT © ,Twitter Chinois ,Weibo 
Weibo هو الموقع رقم 21 عالميا حسب Alexa و تصنيفه قريب جدا من Instagram المصنف 18 عالميا ويأتي قبل Linkedin المصنف 25 عالميا من حيث عدد الزيارات .
هل سبق وسمعت بهذه المواقع ؟ و هل قمت بتجربتها ؟  














5 أكثر المواقع الالكترونية زيارة في العالم والتي لم تسمع بها من قبل 5 أكثر المواقع الالكترونية زيارة في العالم والتي لم تسمع بها من قبل Reviewed by Unknown on 7:39 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.