SERF TECH : موقع متخصص في كل جديد المعلوميات

كيفية استرجاع البيانات المحذوفة على الحاسوب

كيفية. استرجاع. البيانات. المحذوفة. على. الحاسوب

كيفية استرجاع البيانات المحذوفة على الحاسوب

الكارثة ؟ هي عندما تريد العمل بواسطة حاسوب صديق لك او احد اقاربك, تبدأ بتتبيث نظام تشغيل الكمبيوتر مثلا فتشاؤ الأقدار الا ان تحدث المصيبة '' فقدان البيانات '' لقد نسيت تخزينها.. الأمر سيئ بما فيه الكفاية عندما يتعلق الأمر بالبيانات الخاصة بك، ولكن عندما يكون الجهاز لشخص آخر، يكون الشعور لا يطاق اذ تدخل في حالة صدمة, لا تعلم ما يجب عليك فعله, تشعر بأنك مقيد بالكامل يملؤك الخجل. من منكم لم يجرب هذا الموقف من قبل ؟ سواء كانت بيانتك او بيانت غيرك الأمر سيان, تتعدد السيناريوهات لكن النتيجة وحدة لا تعلم كيفية استرداد ها !!

بعد هذا الذعر كله لقد وجدنا لك الحل السحري, برنامج TestDisk.

تقديم البرنامج 

موقع TestDisk يشير إلى أن البرنامج يهدف إلى المساعدة في استعادة البيانات المفقودة و كذا اصلاح الأقراص التالفة بسبب برنامج تخريبي, نوع من انواع الفيروسات او حذف عن طريق الخطأ لجدول التقسيم الخاص بها. 
اصدقائي شيء واحد عليكم فهمه حول اقراص التخزين (Hard Disk) هو عند حذفكم لملف او لجدول التقسيم, البيانات تبقى على القرص, لأنكم قمتم فقط بمسح مؤشر البيانات التي تسمح لنظام التشغيل بالكتابة على البلوك الخاص به.

انظمة التشغيل 

برنامج TestDisk يشتغل على معظم أنظمة التشغيل (Windows, Linux, Mac, DOS, FreeBSD ..).

تحميل البرنامج

تحميل آخر اصدار البرنامج مجاني و متاح على الموقع الرسمي:
- 7.1 TestDisk

شرح كيفية عمل البرنامج

كيفية. استرجاع. البيانات. المحذوفة. على. الحاسوب
   واجهة برنامج TestDisk

البرنامج يعمل باللغة الانجليزية رغم ذلك فهو سهل الاستعمال فقط عليك تتبع التعليمات, عند دخولك الى البرنامج, اول شيء سيطلب منك ان تفتح ملف جديد كل ماعليك فعله هو الظغط على Entrer, سيقوم بتحديد كل الأقراص تلقائيا.
بمجرد ان يتم تحديد الاقراص, TestDisk يحاول اكتشاف التقسيمات تلقائيا بما في ذلك التي تم حذفها, كما يبحث على مدخل الملفات, بما ان الاجزاء التي تضررت او حدفت تحتاج لتحليل أعمق Test Disk يأخد بعض الوقت لأنه يقوم بقراءة كاملة لكل جزاء على حدا.
بعد ان يتم استرجاع الملفات قم بنسخها وتخزينها. للمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الرسمي.  

اذا احتجت الى اي مساعدة لاتتردد في الاتصل بنا.





























كيفية استرجاع البيانات المحذوفة على الحاسوب كيفية استرجاع البيانات المحذوفة على الحاسوب Reviewed by Unknown on 4:21 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.